Afficher la navigation

Tunisie – Partis politiques : Le CPR soutient Ayoub Messaoudi

Envoyer cette page
Votre nom
Votre e-mail
E-mail destinataire
Message
Publié le 18/08/2012

Suite à l’interdiction de voyage de l’ex-conseiller auprès de la présidence de la République, Ayoub Messaoudi, se rapportant à ses déclarations à propos du rôle joué par l’Armée nationale dans l’affaire de l’extradition d’une personnalité politique vers la Libye, et sa comparution devant le Tribunal militaire, le parti Congrès Pour la République a publié un communiqué dans lequel il a annoncé son soutien à M. Messaoudi.

 

 

بيان المؤتمر من أجل الجمهورية

 

 حول  الإجراءات المتخذة ضد السيد أيوب المسعودي

 

 

 

 

 

بعد الاطلاع على منع السيد  ايوب المسعودي من السفر على خلفية تصريحات قام بها تتعلق بدور المؤسسة العسكرية في قضية تسليم احد المطلوبين للقضاء الليبي و بقطع النظر عن التصور لجملة  المواقف المصرح بها من قبل السيد المسعودي و التي استوجبت  اتخاذ اجراء ضده يهدف للمحافظة على الانضباط في الحزب لا سيما و أن المعني بالأمر لم يتقدم بطلب استقالة خلافا لما التزم إعلاميا بفعله.

 

لذلك فإن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، قواعدا و قيادة،  يعبر عن مساندته التامة للسيد أيوب المسعودي و يلتزم بدعمه بجميع الطرق القانونية المتاحة في مواجهة التتبعات القضائية التي حركتها السلطة السياسية ضده وما انجر عنها من  اعادة فتح ملف ارتاح الجميع لغلقه بعد ان احدث ازمة سياسية في البلاد وقع تجاوزها بفضل تضافر جهود كل الأطراف.

 

إن  حزب المؤتمر من أجل الجمهورية يجدد التزامه بطرح أحد نقاط برنامجه الإنتخابي و المتمثلة في إلغاء المحاكم الاستثنائية ومنها المحكمة العسكرية وذلك في إتجاه إصلاح جميع مؤسسات الدولة و على رأسها المؤسسة القضائية تكريسا لعدالة فعلية لا يتعرض فيها أي مواطن  للظلم الذي  جاءت الثورة لتقطع معه.

 

كما ان موقف الحزب من نقد مؤسسات الدولة و منها المؤسسة العسكرية التي تخضع كغيرها للتقييم من طرف الشعب صاحب السيادة عن طريق ممثليه و عن طريق سلطة  الرأي العام هو ان حرية النقد هي المبدا و الحدود لا تقبل الا اذا كانت من قبيل الحدود الضرورية في مجتمع ديمقراطي   ومنها الإخلال بالأمن العام و النيل زورا من اعتبار الغير وهو ما لا يتوفر في تصريحات المواطن التونسي ايوب المسعودي  التي كانت اساس التتبع.

 

 

 

المؤتمر من أجل الجمهورية
الأمين العام  
محمد عبو


A.CHENNOUFI
Note : 0 /10 - 0 avis
RÉAGIR À CET ARTICLE
Chargement de la page
Tunivisions.net