Afficher la navigation

Journalisme Citoyen prend position en faveur du journaliste de Nawaat Ramzi Bettaieb

Envoyer cette page
Votre nom
Votre e-mail
E-mail destinataire
Message
Publié le 04/06/2012

L'Association tunisienne ''Jounalisme Citoyen'', a publié un communiqué relatif à ce que venait de subir récemment le correspondant du site électronique Nawaat au tribunal militaire du Kef, alors qu'il était sur le point de couvrir l'audience consacrée aux Martyrs.

 

 

Rappelons que Ramzi Bettaieb, le journaliste de "nawaat"  est à son 7ème jour de grève de la faim sauvage entamée lundi 28 mai 2012 pour dénoncer la saisie de sa caméra par la police militaire lors des  plaidoiries dans l’affaire des martyrs de Thala, Kasserrine, Tajerouine et Kairouan. 



Lire le communiqué : 

 

اعتبرت الجمعيّة التّونسية لصحافة المواطنة أنّ ما تعرّض له مراسل موقع نواة الصّحفي والمدوّن رمزي بالطّيبي إثر منعه من تغطية جلسة قضيّة شهداء تالة والكاف والقصرين،  بعد أن عمد الجهاز العسكري إلى افتكاك معدّات التّصوير الخاصّة به، ممارسات "لا تليق بتونس ما بعد الثّورة بما أنها تعدّ على حريّة العمل الإعلامي الذي يعتبر من دعائم وأركان الدّولة الدّيمقراطيّة والتي مازالت بحاجة نحو المزيد من الخطوات نحو تأصيل و تثبيت حريّة واستقلالية الإعلام والصّحافة".

 

وأدان البيان "مثل هذا التّجاوز الّذي يأتي بعد سلسلة من التّدابير الصّارمة التي اتخذها القضاء العسكري والّتي تعرقل عمل الصّحفيين والمدوّنين وتحدّ من قدرتهم على النّفاذ إلى المعلومة و تصوير وقائع الجلسات".

 

واستنكرت الجمعية "صمت وسائل الإعلام من تلفزات وإذاعات وكذلك صمت منظّمات المجتمع المدني والفاعلين على المستوى الوطني عن مثل هذا التّجاوز وكذلك ترددهم الواضح عن دعم الزّميل الصّحفي والمدوّن رمزي بالطيبي"، على حدّ تعبير البيان.

 

وأعربت الجمعية عن تضامنها "المطلق ودعمها الكامل للصحفي المدوّن رمزي بالطّيبي في نضاله من أجل استعادة معدّات التّصوير التّي تمت مصادرتها منه ولكافّة أسرة موقع نواة".

 

ويذكر أنّ مراسل موقع نواة الصّحفي والمدوّن رمزي بالطّيبي دخل في إضراب جوع بلغ يومه التاسع إثر منعه من تغطية جلسة قضيّة شهداء تالة ,الكاف والقصرين.


A.CHENNOUFI
Note : 0 /10 - 0 avis
RÉAGIR À CET ARTICLE
Chargement de la page
Tunivisions.net